أعرب الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة عن "دعم قوي" لدعوة وجهها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس لوقف إطلاق النار في كل مناطق النزاعات في العالم في ضوء تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
أطلقت دار الإفتاء المصرية اليوم الجمعة مبادرة لتوزيع الزكاة على المتعطلين عن العمل بسبب فيروس كورونا من العاملين بالأجور اليومية (العمالة اليومية)، ومن تعطلت مواردهم بسبب إجراءات الوقاية من الوباء وتعليمات السلامة من العدوى .

دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بأشد العبارات المواقف التي صرح بها وزير جيش الاحتلال نفتالي بينت، والتي المح فيها لإمكانية منع دخول عينات المسح إلى قطاع غزة للمساومة لاستعادة الجنود والجثث.
قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الأربعاء "إن الثغرة الحقيقية في معركة الفلسطينيين ضد تفشي فيروس كورونا هي الاحتلال الاسرائيلي ومستوطناته وحواجزه وكل إجراءاته التي تحاول إفشال جهودنا لحماية أبناء شعبنا ووقف تفشي الوباء".

استقبل مفتي مصر الدكتور شوقي علام مساء أمس وفدًا تايلانديًّا رفيع المستوى برئاسة الشيخ مبروك بن ماليرن شيخ الإسلام بتايلاند، والسفير تشاينارونج كيراتيوتونج سفير تايلاند بالقاهرة، لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين تايلاند ودار الإفتاء.
تصدر محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، حكمها بشأن ما إذا كانت ستأمر ميانمار بوقف ما ووصف بأنه حملة إبادة جماعية ضد الروهينغيا، الأقلية المسلمة في البلاد.

أكد رئيس مجموعة المستشارين لعلاج فيروس كورونا المستجد في باكستان الدكتور أسد أسلم أن عقار (Azithromycin) المضاد للالتهابات البكتيرية، وعقار (Hydroxychloroquine) المضاد للملاريا، حققا نتائج إيجابية على المصابين بفيروس كورونا.
قررت وزارة الداخلية السعودية منع التجول في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة على مدى (24) ساعة يومياً، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتبارًا من اليوم الخميس وحتى إشعار آخر.

أعربت الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي (المنظمة) عن ارتياحها إزاء الاستجابة الجماعية الدولية ضد جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19) .
تتابع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن كثب وبقلق عميق تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19 على جميع دول العالم، وخاصة الدول الأعضاء في المنظمة، وتود أن تؤكد مجددا تضامنها التام معها لمواجهة تداعيات هذه الكارثة الخطيرة بجميع أبعادها الإنسان

اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)
الدورة الاستثنائية للجمعية العامة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي
المؤتمر الصحفي اليوبيل الذهبي لمنظمة التعاون الاسلامي
المساجد في الإمارات .. منارات فكرية وتحف معمارية
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي