أعلن الرئيس الفيليبيني رودريغو دوتيرتي الأربعاء (28 سبتمبر 2016)، أنه سينهي قريبا المناورات العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة، في خطوة قد تزيد التوتر في العلاقات بين الحليفين بعيد وصف الزعيم المثير للجدل نظيره الأميركي بـ"ابن العاهرة".
تستعد القوات البحرية السعودية لبدء تمرين (درع الخليج -1) الذي تجريه في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان مطلع الأسبوع المقبل.

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينيا من بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة، على هدم منزله بنفسه، لتوفير تكلفة الهدم بآليات الاحتلال، التي تصل إلى نحو 20 ألف دولار.
قالت مصادر فلسطينية: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي جرفت اليوم الأربعاء (28 سبتمبر 2016)، 20 دونما من الأراضي الزراعية، واقتلعت أشجار زيتون، في قرية وادي فوكين، غرب بيت لحم، بالضفة الغربية.

بلغ إجمالي عدد حجاج الدول الأفريقية غير العربية المغادرين من مكة المكرمة في طريق عودتهم إلى أوطانهم حتى مساء اليوم السبت (24 سبتمبر/ايلول) 74.859 حاجًا من أصل 163.142 حاجاً أدوا فريضة حج هذا العام 1437هـ في يسر وسهولة.
أكد ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة، على الدور المحوري الذي تضطلع به السعودية، في خدمة الحجاج، وتهيئة كافة ما يحتاجونه لأداء مناسك هذا الركن من أركان الإسلام بكل يسر.

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة يومي 17 و18 من شهر أكتوبر المقبل القاهرة مؤتمراً عالمياً تحت عنوان "التكوين العلمي والتأهيل الإفتائي لأئمة المساجد للأقليات المسلمة"، تنظمه دار الإفتاء المصرية عبر الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.
نشرت صحيفة "هيرالد صن" الأسترالية على موقعها الإلكتروني مقالا للكاتب الأسترالي المتطرف والمعادي للمسلمين أندرو بولت، جدد فيه هجومه على مفتي أستراليا الدكتور إبراهيم أبو محمد بحجة عدم إتقانه للغة الإنجليزية.

أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن المصاعب الاقتصادية ومستويات الفقر "المدقع" التي يتعرض لها الأشخاص خلال حياتهم، تؤثر على قدراتهم المعرفية، حتى في مرحلة الشباب.
وقع مركز جابر الأحمد للطب النووي والتصوير الجزيئي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الثلاثاء (27 سبتمبر 2016)، اتفاقية تنفيذية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية تهدف لتعزيز التعاون الثنائي بمجال التطبيقات النووية في الاستخدامات السلمية.

أكد الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، على أهمية تطوير التربية وتجويد التعليم لمواجهة تنامي ظاهرة العنف والتطرف والطائفية المقيتة في العالم.
افتتح مكتب منظمة "التعاون الإسلامي" لتنسيق العمل الإنساني أمس الثلاثاء، بئري مياه في محافظتي خانيونس ورفح، جنوبي قطاع غزة، بتمويل من هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في المملكة العربية السعودية.

منح المغرب مساعدات إنسانية إلى بوركينا فاسو على إثر الفيضانات الأخيرة التي شهدها هذا البلد وتسببت في خسائر بشرية وأضرار مادية كبيرة إضافة إلى تشريد أعداد كبيرة من السكان.
أعربت الأمم المتحدة عن "خيبة الأمل" إزاء استمرار النظام السوري في رفضه منح وكالاتها الإنسانية تصاريح الوصول إلى أكثر من 255 ألف نسمة في حلب، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول.

قال علماء فلك، أمس الإثنين 26 سبتمبر/أيلول 2016، إنهم رصدوا دليلاً على وجود رذاذ بخار ماء يتصاعد من قمر "يوروبا" التابع لكوكب المشتري، في كشف قد يجعل من السهل التحقق من وجود حياة في المحيط الدافئ المالح تحت سطحه الجليدي.
عثر موظفون في خدمات الجمارك بمطار حضرة شاه جلال الدولي في عاصمة بنغلاديش دكا على 3 كيلوغرامات من الذهب، حسبما نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الاثنين 26 سبتمبر/أيلول.

أكدت الحكومة البحرينية أنها انتهت من المرحلة الأولى من اكتمال دراسة الجدوى الاقتصادية لـ"مشروع تطوير الأراضي الزراعية في السودان" الذي وقع عليه الجانبان أخيرا.
قيم ملتقى بحريني بريطاني عقد في العاصمة البريطانية "لندن" الأربعاء (28 سبتمبر 2016)، المتغيرات في الروابط الاقتصادية بين دول الخليج وبريطانيا، والاتجاهات الديموغرافية في سوق العمل على المستوى الإقليمي.

الدكتور عبدالله المنصور - كيف يرى مسلمو آوروبا إدارة السعودية للحج؟
الطريفي لــ "إينا": برسالة السلام في الحج نواجه حملات تشويه صورة الإسلام
عرفات الان الحج
تقرير عن دور دولة الإمارات في مجال العمل الإنساني
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا