أدانت البحرين بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع في مدينة مانشيستر البريطانية وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، وأعربت عن تعازيها للحكومة البريطانية ولذوي الضحايا، وتمنياتها بسرعة الشفاء لجميع المصابين.
دان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات، الحادث الإرهابي الذي وقع في مدينة مانشيستر البريطانية، والذي أسفر عن وقوع عدد كبير من القتلى والمصابين الأبرياء.

قالت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، اليوم الثلاثاء (23 أيار/ مايو 2017)، إن الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام في سجن "ايشل" الإسرائيلي خطير ومقلق، حيث يعاني غالبية الأسرى من هبوط حاد في الوزن وضغط الدم، وغالبيتهم يتقيأون ويتبولون الدم، وقد أ
أعربت الحكومة الفلسطينية، خلال جلستها الأسبوعية برئاسة الدكتور رامي الحمد الله، في مدينة رام الله اليوم الثلاثاء، عن استهجانها لصمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والصحية والإنسانية الدولية، التي لم ترتق في تحركها إلى مستوى المخاطر التي تتهدد حياة الأس

عارضت أحزاب سياسية في هولندا اقتراح شرطة أمستردام السماح للشرطيات المسلمات بارتداء الحجاب أثناء ساعات العمل.
قررت الحكومة النمساوية مساء أمس الثلاثاء حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، وذلك بعد أيام من إقرار برلمان البلاد مشروع قانون يحظر ارتداءه في الأماكن العامة يبدأ سريانه في أكتوبر(تشرين الأول) 2017.

تعمل شركات التكنولوجيا الحديثة في روسيا على إطلاق تطبيقات وبرامج عديدة للهواتف الذكية تتوافق مع متطلبات الجالية المسلمة في روسيا التي يتزايد إقبالها على وسائل التكنولوجيا بكل أشكالها، وفق ما نشر موقع "ميدل إيست".
دعا خبراء في مجلس أوروبا اليوم الثلاثاء صربيا إلى الاعتراف "رسمياً"، بأن مجزرة سريبرينيتسا كانت "إبادة"، وذلك في تقرير عبر عن "القلق من خطاب كراهية"، يصدر عن مجموعات عنصرية لمشجعي كرة القدم.

تمكن طالبان فلسطينيان من جامعة القدس المفتوحة، وهما: كامل المصري ومحمد بشير، من تصميم "روبوت" يتم التحكم فيه عن بعد، ويستخدم للبحث والاستقصاء داخل الأماكن التي يصعب على الإنسان أن يصل إليها، وخصوصًا في حالات الكوارث والحرائق، إذ إن هذا الروبوت يتحمل 400 د
ابتكرت الطالبتان آسية غطاشة ودعاء شحادة من جامعة القدس المفتوحة في الخليل، "نظام السرير الذكي للطفل"، الذي يرصد تحركات الطفل وحالته عبر جهاز الهاتف المحمول، ويمكّن العائلة من متابعة طفلها وهو في سريره، وينهي قلقها المتواصل عليه

دانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، التفجير الإرهابي الانتحاري الذي وقع مساء أمس الاثنيين في قاعة حفلات موسيقية في مدينة مانشستر البريطانية، وأدى إلى مقتل 22 شخصاً على الأقل وإصابة أكثر من 60 آخرين.
ندد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، وبأشد عبارات التنديد، بهجوم مانشستر أرينا بالمملكة المتحدة يوم الاثنين (22 مايو 2017)، والذي أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 22 قتيلا وإصابة أكثر من خمسين آخرين.

تواصل الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا توزيع المساعدات الإغاثية على اللاجئين السوريين في تركيا، التي تشتمل على أطقم الأواني المنزلية والحقيبة الصحية في محافظة أديمان
تعاملت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا مع 72 حالة داخل مخيم الزعتري خلال الأسبوع 228 ضمن برنامجها "شقيقي صحتك تهمني" والذي يختص بتقديم المطاعيم واللقاحات للأطفال من أبناء الأشقاء اللاجئين السوريين

حطت طائرة من طراز آيرباص (A330) تابعة لشركة آيروفلوت، اليوم الاثنين، اضطراريا في مطار خاباروفسك في أقصى شرق روسيا، بعد تعطل أحد محركاتها.
بدأت السلطات البريطانية تطبيق إجراءات جديدة على منتجات التدخين، من بينها بيع السجائر في علب ذات لون بني مائل للأخضر، تحمل صورا واضحة للتحذيرات الصحية بخط أكبر، بحيث تغطي ثلثي واجهة العلبة وخلفيتها، وإلغاء بيع العلب الصغيرة المكونة من عشر سجائر.

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الاثنين، بافتتاح باب العمرة، وذلك تسهيلا لحركة الدخول والخروج للمصلين والمعتمرين من المسجد الحرام استعدادًا لموسم شهر رمضان المبارك.
وجه الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، باعتماد المشروع الرمضاني الذي أعدته الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا خلال شهر رمضان لهذا العام 1438هـ، والذي يتم من خلاله توفير السلال الرمضانية للس

تعقد منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) وشركاؤها اجتماعا بعد غد الخميس في فيينا، لتمديد الاتفاق عل خفض الإنتاج حتى نهاية 2017، من أجل تصريف الاحتياطات العالمية التي يضخمها النفط الصخري الامريكي.
تميل أسعار النفط إلى الانخفاض في آسيا اليوم الثلاثاء متأثرة بمعلومات تشير إلى أن الولايات المتحدة تريد بيع نصف مخزوناتها الاستراتيجية.

#ألعاب_التضامن_الإسلامي
اجتماع البنك الاسلامي للتنمية
الروهنغيا الاضطهاد الأحمر - فلم وثائقي قصير
كلمة خادم الحرمين الشريفين امام البرلمان الإندونيسي
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا