التقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الجمعة في فيينا، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون.
قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، اليوم الجمعة، إن ما يقدر بنحو 535 مليون طفل، ما يعادل ربع أطفال العالم، يعيشون في مناطق متضررة من النزاعات أو الكوارث.

قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينيت"، اليوم الجمعة (9 كانون الأول/ ديسمبر 2016)، تسليم جثامين 7 شهداء فلسطينيين نفذوا عمليات ضد الاحتلال خلال الهبة الفلسطينية الأخيرة التي اندلعت قبل أكثر من عام.
قالت مصادر فلسطينية إن طواقم تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، وزعت الجمعة (9 ديسمبر 2016)، دفعة جديدة من الإخطارات لهدم منازل مواطنين فلسطينيين في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بحجة عدم الترخيص.

برأت محكمة هولندية الجمعة (9 ديسمبر 2016) النائب الهولندي غيرت فيلدرز المعروف بعدائه للإسلام من تهمة التحريض على الكراهية العرقية، بعد تعليقات عن المغاربة المقيمين في هولندا عام 2014، إلا أنها وجدته مذنبا بالتمييز.
قالت أول مسلمة من أصل صومالي تفوز بمقعد في مجلس نواب ولاية مينيسوتا الأميركية، إن سائق سيارة أجرة كانت تستقلها أثناء زيارة إلى العاصمة واشنطن، ضايقها باستخدام لغة "مسيئة" و"معادية للإسلام".

أشاد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بتصريحات الرئيس باراك أوباما في آخر خطاب له عن الأمن القومي، الذي قدمه من إحدى القواعد الجوية في مدينة تامبا بولاية فلوريدا، والذي حذر فيه من وصم المواطنين المسلمين "الصالحين والوطنيين" أو فرض "مراقبة دينية كثمن للحر
دعت الأمم المتحدة رئيسة ميانمار أونغ سان سو تشي إلى الإنصات إلى صوت ضميرها والتوجه إلى شمال غرب البلاد حيث الجيش متهم بارتكاب أعمال عنف ضد أقلية الروهينغا المسلمة.

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين من أن الأطفال، الذين يدخن آباؤهم، يرتفع خطر الإصابة بالربو لديهم عن الأطفال الذين لا يدخن آباؤهم، بمعدل ثلاثة أضعاف، وذلك استناداً إلى دراسة نرويجية حديثة
كشف الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الخليجي للكهرباء، المهندس أحمد الإبراهيم، أن حجم التبادل التجاري في الطاقة منذ بداية 2016 بلغ أكثر من 130 ألف ميغاواط ساعة، وهي أكبر كمية من الطاقة المتاجر بها عبر شبكة الربط منذ تأسيسها.

أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بشدة مصادقة الكنسيت الإسرائيلي على ما يسمى قانون "شرعنة البؤر الاستيطانية"، مؤكداً أن كل هذه الخطوات التصعيدية غير المسبوقة تهدف لتكريس الاحتلال والاستيطان.
هنأ الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الرئيس شوكت ميرزيوييف، بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية أوزبكستان.

وزعت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حزمة من المواد الإغاثية على 565 أسرة سورية في محافظة إربد الأردنية
ثمنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في العراق الأربعاء (7 ديسمبر 2016)، الدعم السخي والمتواصل الذي تقدمه دولة الكويت لمساعدة الأطفال المتضررين من الأزمة في العراق.

قضت محكمة صينية بعدم اقتراب امرأة من زوجها مسافة تقل عن 200 متر لمدة ستة أشهر، على خلفية ضربها له، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ تطبيق قانون العنف داخل الأسرة في البلاد.
جاوز مؤشر الجسيمات الناعمة الضارة في الهواء (PM 2.5) شمال الصين، الحد الآمن لسلامة الإنسان الذي اعتمدته منظمة الصحة العالمية، بنحو 20 ضعفًا، وذلك جراء تلوث الهواء الكثيف.

أجرى البنك المركزي التركي ونظيره الصيني، في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أول عملية تبادل للعملات المحلية، استجابة لنداء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بخصوص استخدام العملات المحلية في التبادلات التجارية.
أعلن متحدث باسم صندوق النقد الدولي الخميس (8 ديسمبر 2016)، أن على إيطاليا مواصلة الإصلاحات الاقتصادية رغم تصويت الإيطاليين في الاستفتاء الذي أجري الأحد ضد إصلاح دستوري اقترحه رئيس الوزراء المستقيل ماتيو رينزي.

"بورما لحقوق الإنسان" تطالب بتحقيق دولي في الانتهاكات بإقليم أراكان
انطلاق اعمال مؤتمر الرابطة الدولية للاحصاءات الرسمية بأبوظبي
الإصابة والعجز تحديات أمام برد الشتاء ولعنة النزوح
الإمارات.. مسيرة الاتحاد
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا