السبت 19 جمادى الثانية 1438 - 16:54 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 18-3-2017
الجزائر (إينا) - وضعت الشركة الجزائرية الحكومية للمحروقات "سوناطراك"، وشركة "إيني" الايطالية، اليوم السبت، حجر الأساس لمحطة للطاقة الشمسية لإنتاج 10 ميغاواط من الكهرباء.
وأوضح بيان لشركة سوناطراك، أن "المشروع سيتم إنجازه بالحقل النفطي المسمى بئر ربعة شمال بمحافظة ورقلة (جنوب شرق)، وسيوجه الإنتاج لتغطية جزء من حاجيات هذا الحقل الذي تديره بالإضافة إلى "سوناطراك" الشركة الإيطالية "أجيب".
وستستخدم هذه المحطة الشمسية، حسب البيان، 32 ألف لوح شمسي لإنتاج 10 ميغاواط من الكهرباء على مساحة تبلغ 20 هكتارا، وستوفر ما يعادل 6 ملايين متر مكعب من الغاز سنويًا.
وأضاف البيان أن المشروع يندرج في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين سوناطراك وإيني في 25 نوفمبر/تشرين ثانٍ الماضي الذي نص على تعاون الطرفين في مجال تطوير الطاقات المتجددة.
وأشار البيان إلى أن "المشروع يتضمن أيضا إنجاز مختبر للبحث الذكي بجوار المحطة، من أجل تطوير واختبار تكنولوجيات جديدة في الطاقات المتجددة في ظروف حقيقية للجنوب الجزائري".
ووصل الرئيس التنفيذي لشركة ايني كلاوديو ديسكالتسي إلى الجزائر لوضع حجر أساس إطلاق هذا المشروع برفقة وفد رفيع المستوى يضم مسؤولين بذات الشركة إضافة لسفير إيطاليا بالجزائر باسكوالي فيرارا.
(انتهى)
الأناضول / ص ج
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا