الأربعاء 27 جمادى الأولى 1441 - 12:05 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 22-1-2020
(palsawa)
القدس (يونا) - حذر قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، من المحاولات الإسرائيلية لتقويض مؤسسات الدولة الفلسطينية ومنعها من القيام برسالتها في كافة مناطق الدولة الفلسطينية.
وأكد الهباش، الذي كان يتحدث مساء أمس في افتتاح اجتماع مجلس إدارة برنامج سواسية 2 الخاص بدعم قطاع العدالة في دولة فلسطين بحضور منسق الشؤون الإنسانية ومنسق الأمم المتحدة المقيم جيمي غولدربك ورئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي عيسى أبو شرار والنائب العام أكرم الخطيب، أن مؤسسات دولة فلسطين ماضية على طريق النهضة والتطور وعلى أسس واضحة يحكمها سيادة القانون ورسالتها تقديم الخدمة الأفضل للمواطن الفلسطيني الذي يعاني من ظلم الاحتلال والاستيطان .
وأضاف: إن دولة الاحتلال تسعى بكل الطرق لتقويض مؤسسات الدولة الفلسطينية ومنعها من القيام برسالتها في كافة مناطق الدولة الفلسطينية، ولكن ورغم كل هذه الصعاب والمعيقات فإننا نسير بالاتجاه الصحيح ونؤدي عملنا رغم كل الظروف الصعبة التي يفرضها الاحتلال سواء من خلال الحواجز التي تفصل بين المدن والقرى الفلسطينية أو المستوطنات غير الشرعية التي تجثم على أراضينا وممتلكاتنا. مضيفاً: إن الدولة الفلسطينية بمؤسساتها وبجهود أبناء شعبنا قادمة لا محالة وأن الاحتلال إلى زوال.
وطالب الهباش المانحين والداعمين لدولة فلسطين ممارسة الضغوط الحقيقية على دولة الاحتلال لوقف الهجمة الشرسة والممنهجة على مؤسسات الدولة الفلسطينية والمواطنين وممتلكاتهم حتى تذعن دولة الاحتلال للقانون الدولي والشرعية الدولية التي أكدت على حرية الشعب الفلسطيني وحقوقه.
((انتهى))
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي