الأربعاء 27 جمادى الأولى 1441 - 14:17 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 22-1-2020
جدة (يونا) - بدأت أعمال الاجتماع الثاني لفريق الخبراء الحكوميين مفتوح العضوية المعني بمراجعة القواعد المنظمة لمهام ووظائف لجنة الممثلين الدائمين وطرق عملها، في مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة، اليوم الأربعاء، وستستمر حتى يوم غد الخميس.
يأتي الاجتماع تنفيذا للقرار الوزاري رقم 7/46 ق.ت الصادر عن الدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية التي انعقدت في أبو ظبي 2019 والتي دعت فريق الخبراء لمواصلة مراجعة قواعد لجنة الممثلين الدائمين وطرق عملها حتى التوصل إلى صيغة نهائية لتلك القواعد.

وفي كلمته أمام الاجتماع التي ألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد للشؤون السياسية بالمنظمة، السفير يوسف بن محمد الضبيعي، أكد الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أن أهمية الاجتماع تنبع من الاهتمام الذي يوليه مجلس وزراء الخارجية للمنظمة لهذه اللجنة في تعزيز قدرات المنظمة لمعالجة القضايا التي أناطتها بها الدول الأعضاء، وكذلك الاضطلاع بأدوارها كأحد الأجهزة الرئيسية للمنظمة.
وذكرت الكلمة بأن أولوية الإصلاح والتطوير تشكل قناعة تجمع عليها الدول الأعضاء من أجل تحقيق الحكم الرشيد وتوسيع المشاركة وبناء مؤسسات فاعلة ومنسجمة مع منظمة التعاون الإسلامي.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي