الجمعة 06 شوال 1441 - 17:03 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 29-5-2020
واس
الرياض (يونا) - سجلت المملكة العربية السعودية، على امتداد أيام متتالية، تراجعا في وتيرة تفشي فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19)، مقابل زيادة ملحوظة في عدد حالات الشفاء من المرض.
وقد أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، تسجيل (1581) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مقابل (2460) حالة تعافٍ و17 حالة وفاة.
وذكرت الوزارة، في تقريرها اليومي الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) على حسابها في تويتر، أن مجمل عدد الإصابات في المملكة بلغ 81766 حالة، فيما بلغ مجمل عدد حالات التعافي 57013 حالة، والوفيات 458 حالة، وهي من أقل نسب الوفيات في العالم.
ووفقا لـ(واس) بدأت وزارة الصحة اليوم الجمعة تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لتقييم معدل انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19"، وذلك في مكة الكرمة والمدينة المنورة كخطوة أولى وستتبعها الرياض الأسبوع القادم ثم تليها باقي المناطق.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مؤخراً عزمها إطلاق المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لتقييم معدل الانتشار العام لفيروس كورونا المستجد في المملكة, حيث يأتي ذلك تواصلاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها لمنع انتشار الفيروس حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.
وأوضحت أن المرحلة الثالثة لن تشمل الفحص داخل المنازل، أو زيارة المساكن؛ بل سيتم تنفيذها عبر منافذ عدة منها: فحص الأشخاص داخل السيارات عبر مراكز مخصصة جرى إنشاؤها في مدن عدة، وكذلك الفحص في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وسيتاح للمواطنين والمقيمين حجز مواعيد لعمل العينات بأنفسهم عبر التطبيق الإلكتروني "صحتي".
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي